تضامن المنوفية: نشاط مكثف لتوزيع كراتين المواد الغذائية للأولى بالرعاية

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

شهدت محافظة المنوفية نشاطا مكثفا لإستمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز محافظة المنوفية.  

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية أنه سيتم  التوزيع فى 146 قرية بالمنوفية وسيتم تكثيف جهود فريق العمل وتكليفه بزيادة معدلات التوزيع لتوصيل كراتين رمضان لكل المستحقين في أقل وقت ممكن.

وأوضحت أن توزيع كرتونة رمضان يتم وفق عدة معايير ثابتة أهمها شدة احتياج الاسر المستفيدة وقلة مواردها وان الأسر المستفيدة من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة وذلك إسهامًا منها في توفير احتياجاتهم الأساسية، وترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي.

يأتى ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك

ومن الجدير بالذكر، أن استراتيجية العمل هذا العام تختلف عن السنين السابقة فسيتم بجانب توزيع كراتين المواد الغذائية توزيع لحوم على الأسر غير القادرة وأنه هذا العام    لتوسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى  التى لا يمكن الوصول إليها.

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية دعمها الكامل للمبادرة الانسانية (عمر بيت يتيم) بالتزامن مع يوم اليتيم فى شهر ابريل، والتى تستهدف تقديم الدعم لشرائح الأيتام في المنوفية، من خلال  توصيل مياه شرب نقية لهم.

واكدت أن المديرية دعمت هذه المبادرة  تأكيدا على أهمية دعم شرائح الأيتام ولتوفير حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقية، حيث سهلت على المواطن المشاركة فى تركيب وصلات المياه بسهم 250جنيه او على 15 شهر (360 جنيه شهريًا)  ليستطيع الجميع المشاركة فى الخير.

وأوضحت ان المواطن المستفيد من أى خدمات  لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان.

وأشارت إلى أن المديرية تصل للقرى الاكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الاهلية  المنتشرة فى أرجاء المحافظة وتحت اشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

وأضافت أن فرق العمل المنتشرة في محافظة المنوفية نجحت في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظة، وبخاصة القرى الأشد احتياجًا داخلها، بأنها سوف تستثمر قاعدة البيانات هذه في دعم هذه الشريحة وتقديم خدمات متنوعة لها.

اقرأ أيضا:  محافظ المنوفية يكلف بإنهاء إجراءات استخراج معاش تأميني لإحدى الحالات الإنسانية